ملحمة أوروبية اليوم بختام مباريات إياب دور ال16 من دورى أبطال أوروبا موسم 2018/2019


يجتمع الليلة عشاق الجرينتا الأوروبية من أجل لقاءات حاسمة فى دور الإياب من مرحلة ال16 من مسابقة أوروبية غنية عن التعريف ونعيش مغامراتها هذه الأيام فلدينا اليوم لقاءين بين فريقى عاشو تجربة هذه البطولة بل وفازوا بها من قبل.

ففى اللقاء الأول بين فريق ليفربول الإنجليزي صاحب الإنجازات فى هذه البطولة بحصولة على خمسة ألقاب سابقة من البطولة لكن ذلك فيما مضى فكانت أخر نسخة من البطولة حاز عليها الفريق الإنجليزي ليفربول فى موسم 2004/2005 ومنذ ذلك الوقت لم يحصل فريق ليفربول على هذه البطولة لكنه كان قريب بما فيه الكفاية بالموسم الماضى فى نهائى أوروبا أمام العملاق المدريدي صاحب الأرقام القياسية لكنهم لم يستطيعوا تحريك ساكن أمامهم بالنهائى لما حدث من ملابسات فى بداية المباراة كإصابة صلاح مهاجم الفريق الأول.

فنأتى بثانى فريق وهو برشلونة الإسبانى الذى يمتلك نفس عدد ألقاب ليفربول من دورى الأبطال لكن أربعة من ألقابه كانت قريبة جدا وذلك لأنه فى موسم 2005/2006 حصل على الثانية فى تاريخه ثم بعد ذلك بثلاثة سنوات تمكن من تسجيل ثنائية فى سنتين لم يكونوا متتاليتين لكن فترة زمنية قصيرة ففى 2008/2009 حصلوا على الثالثة والرابعة كانت فى 2010/2011 لكن الأخيرة كانت فى 2014/2015 ذلك العام الذى حصد فيه ميسى فضية كأس العالم مع الأرجنتين على ملاعب البرازيل.

أما الفريق الثالث وهو بايرن ميونخ عملاق ألمانيا الشهير الذى يُلقب بالبافارى والذى حصد هذه البطولة بعدد مماثل للفريقين السابقين حيث سجل الفريق فى تاريخ هذه البطولة خمسة ألقاب كانت أخرها موسم 2012/2013 ففى ذلك الموسم حققوها على حساب بوروسيا دورتموند فى كلاسيكو ألماني لم يسبق له مثيل كفريقين ألمان يصلوا للدور النهائى فى بطولة أوروبية فالبطولة لم تخرج عن ألمانيا لذلك الفريق يأمل الحصول على السادسة كغيره من الفرق السابقة والفرق الأخرى المتأهله بالأمس وبالإسبوع الماضى.

وأخيرا الفريق الرابع الذى يُعتبر من الطموحين بالحصول على هذه البطولة كأول بطولة له فى تاريخ دورى أبطال أوروبا ليكون إنجاز جديد يُضاف لخزائن الفريق التى لم تُسجل بها من قبل.

نتائج مباراة الذهاب:


برشلونة تعادل أمام ليون بفرنسا على ملعب بارك أولمبيك ليون تعادلا سلبيا.
ليفربول تعادل أمام بايرن ميونخ بإنجلترا على ملعب أنفيلد تعادلا سلبيا.

مواعيد مباريات اليوم بإياب دورى أبطال أوروبا دور ال16

- فنبدأ الملحمة بلقاء فريق ليفربول أمام فريق بايرن ميونخ الألمانى على أراضى ألمانيا بالأليانز أرينا الأربعاء "13/3/2019" بتمام الساعة "22:00"، "23:00" بتوقيت السعودية.
- أما اللقاء المقام فى نفس التوقيت لكن بأراضى إسبانية يضم كلا من برشلونة صاحب الأرض وليون الفرنسى.

شاهد ايضا

kora live

موقع كورة اون لاين لايف | koora live نقل مباشر مشاهده مباريات اليوم كورة لايف روابط يلا شوت yalla shoot بدون تقطيع kora online يلا لايف كورة شوت لجميع مباريات اليوم بث مباشر قناه جوال يوتيوب مباراه كورة 4 لايف